الرئيسية / الكتب / كتب رسومية يمكنك قراءتها في وقت قصير! ‘طريقه ممتعه لتعلم الانجليزيه
كتب رسومية يمكنك قراءتها في وقت قصير! 'طريقه ممتعه لتعلم الانجليزيه
كتب رسومية يمكنك قراءتها في وقت قصير! 'طريقه ممتعه لتعلم الانجليزيه

كتب رسومية يمكنك قراءتها في وقت قصير! ‘طريقه ممتعه لتعلم الانجليزيه

بعيدًا عن مشاهدة التلفاز  والخروجات والألعاب والمرح والاسترخاء في الاجازه

الاجازه تعتبر فرصة مثالية للتشجيع على القراءة والتعلّم أيضًا لوعايز تتعلم لغه جديده

وخاصةً تعلّم اللغة الإنجليزية…

ما رايك في مجموعة من الكتب الرسومية المسلية جدًا، والمُناسبة لحديثي العهد بالقراءة

 وراغبي تعلّم اللغة الإنجليزية من المبتدئين،

بهدف لتكوين حصيلة لغوية كبيرة؟! وذلك إذا كنت ترغب في استغلال الإجازة الصيفية في تحسين مستواك، وقدرتك على تعلّم اللغة الإنجليزية…

إليكم أفضل خمسة كتب رسومية لحديثي القراءة، تعلّق بها الصغار وعشقها الكبار:

سلسلة Who Was

نبدأ مع السلسلة الأقرب لقلبي، وهي من الكتب القصصية الرسومية العظيمة، والتي ألّفها مجموعة كبيرة من المؤلفين، وتمتاز بسهولة وبساطة اللغة والأُسلوب، والرسوم الكارتونية فائقة الجودة ورائعة التصميم، وتقديم كم لا بأس به من المعلومات التثقيفية العامة، حول الشخصيات المؤثرة عالميًا، والأماكن الأثرية والأحداث التاريخية.

سلسلة كتب Who Was

وهي بالأساس تتكوّن من 3 سلاسل، كالتالي:

  • Who Was: وهي السلسلة الرئيسية، مع أكثر من 120 عنوان، تأتي السلسلة الرئيسية؛ لتحكي قصص لا تصدق عن أهم الشخصيات المؤثرة في التاريخ، من المدربين، والقادة، والمبتكرين، والمبدعين، سواءً ممن رحلوا عن عالمنا، أو المُعاصرين لنا.

Who Was

  • What Was: سلسلة تغوص في الأحداث التاريخية الأكثر أهمية والأبرز في العالم، فتغطي كلّ شيء بدءًا من المعارك الثورية إلى الكوارث الطبيعية، ومن الحركات الاجتماعية إلى محاكمات الساحرات في القرون الوسطى.

What Was

  • Where Is: سلسلة تقدّم جولة سياحية حول العالم، من خلال الأماكن والمعالم التاريخية إلى عجائب الطبيعة، الأكثر إثارة في العالم.

Where Is

وإليك رابط لموقع السلاسل القصصية who was book series

سلسلة Diary of a Wimpy Kid

WIMPY KID

يوميات طفل جبان، هي سلسلة قصصية للأطفال، تتكوّن من اثني عشر، وأربعة كتب إضافية، ألّفها الكاتب الأمريكي Jeff Kinney – جيف كيني، وبدأت على الإنترنت عام 2004 على موقع Funbrain.com، وحقّقت نجاحًا كبيرًا، فتمّ طباعتها لأول مرة عام 2007، وهناك الآن أكثر من 185 مليون نسخة متاحة في 53 لغة.

Diary of a Wimpy Kid

تحكي السلسلة عن الفتى غريغ هيفلي، الذي يكتب يومياته المدرسية ومغامراته مع أصدقائه وعائلته، وتفاصيل حياته اليومية المضحكة، وتركز القصص على معالجة بعض الأخطاء التي يمرّ بها الأطفال في هذه السن، والتعامل مع بعض أسس التربية مثل إعطاء الطفل مسؤولية حل مشاكله وأخطائه، ولابأس من إعطائه الدعم والمساعدة. حيثُ يعيش القارئ أحداث القصة، لها بداية ومشكلة ثم حل، ويضع نفسه محل بطل القصة، فيتعلّم منه، كما أنّها تمكّنك من تعلّم اللغة الإنجليزية بسهولة.

وإليك رابط لموقع سلسلة Wimpy Kid

سلسلة Dork Diaries

Dork Diariesسوف تضحك وتبكي! سوف تستمتع لساعات طويلة من المرح والمتعة مع سلسلة كتب Dork Diaries – يوميات الأحمق، وهي سلسلة قصصية للأطفال ذات شعبية كبيرة جدًا، كتبتها المؤلفة Rachel Renee Russell – راشيل ريني راسل، بأسلوب يغلب عليه روح الدعابة والسخرية.

وهذه السلسلة هي مذكرات شخصية ساخرة، وتقول مؤلفتها أنّها كانت مستوحاة من تجربتها الشخصية خلال فترة المدرسة الثانوية، وكذلك من تجربة ابنتيها، أيرين ونيكي.

حيث تدور أحداثها حول المُراهقة نيكي ماكسويل، البالغة من العمر 14 عامًا، وحياتها غير المُملة. وتحتوي على الرسومات المصورة والتوضيحية، التي تؤرخ الدراما اليومية من حياتها في داخل وخارج المدرسة.

سلسلة Pippi Long stockings

Pippi Longstockings

مرّت قرابة الـ 73 عامًا على صدور أول أجزاء تحفة الأدب الإسكندنافي الأشهر “بيبي ذات الجوارب الطويلة” للكاتبة السويدية المعروفة Astrid Lindgren – أستريد ليندجرين، وهو كتاب الأطفال الذي ترجم لنحو 60 لغةً منذ نشر نسخته الأولى عام 1944، فضلًا عن سلسلة من الأفلام الروائية، والمسلسلات التلفزيونية، وأفلام الرسوم المتحركة.

تدور السلسلة حول شخصية بطولية لطفلة مرحة ومسلية تُدعى “بيبي” تعيش وحدها مع حيوانها الأليف “القرد، ولها قوى خارقة ولا يمكن قهرها، ولديها قدر كبير من الشجاعة في مواجهة المخاطر.

سلسلة Captain Underpants

Captain Underpants

تُعد Captain Underpants – كابتن سراويل سلسلة رسومية للأطفال، كتبها ورسمها كنصّ كوميكس للأطفال Dave Pilkey – ديف بيلكي، وتدور أحداثها في إحدى المدارس، تتحدث عن طالبين مُشاغبين يدعيان فيليسي وفيكتور، يقومان بتنويم المدير مغناطيسيًا، محولين إياه إلى كابتن سراويل.

وقد صدرت السلسة لأول مرة في الولايات المتحدة عام 1997، ثم نمت في نهاية المطاف لسلسلة شهيرة مكوّنة من 12 كتاب، وفيلم إنيميشن خيالي كوميدي أمريكي من إنتاج عام 2017.

وفي النهاية، تمنياتنا بعطلة صيفية مُفيدة، وقراءة مُمتعة. ولا تنسوا مشاركتنا بالتعليقات خططكم للقراءة.

عن sara kamal

شاهد أيضاً

ماتريال كامله للشبكات تحميل مباشر

ماتريال كامله للشبكات تحميل مباشر

كل ما يخص مجال الشبكات ماتريال شبكات CCNA full track CCNP full track CCIE COMPTIA …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *