الرئيسية / مقالات / مواقع وتطبيقات رهيبه تساعدك على إنقاص وزنك بطريقه صحيه جدا
مواقع وتطبيقات رهيبه تساعدك على إنقاص وزنك بطريقه صحيه جدا
مواقع وتطبيقات رهيبه تساعدك على إنقاص وزنك بطريقه صحيه جدا

مواقع وتطبيقات رهيبه تساعدك على إنقاص وزنك بطريقه صحيه جدا

ظهرت في الفتره الاخيره مواقع وتطبيقات جميله جدا بتساعدك على اتباع نظام غذائي يساعدك على إنقاص وزنك بطريقه صحيه جدا

حمية جوي باور لإنقاص 10 باوندات

حمية غذائية

جوي باور مُقدّمة برنامج The Today Show هي خبيرة صحة وتغذية وتملك موقعًا يقدّم نصائح وخُططاً أسبوعية للتغذية السليمة والذكيّة. وتعتمد خُطط جوي على تقديم وجبات صحيّة متوازنة تحتوي على البروتين والكربوهيدرات المُعقّدة والدهون الصحيّة والتركيز على الأغذية الغنيّة بالألياف بحيث تجعلك تشعر بالشبع والامتلاء. إن الألياف من أهم العناصر الغذائية التي لا يُلقي الكثيرون منا لها بالًا، وهي مهمّة جدًا للصحة. كما يُعلّمك موقع جوي على تناول أغذية ملائمة وبشكلٍ واعٍ وذكي.


Diet Point Weight Loss

متوفر على أندرويد وiOS.

تطبيق Diet Point Weight Loss

يُعدّ هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تُساعدك على إنقاص الوزن، إذ يوفّر 130 نوعًا مختلفًا من الحميات الغذائية مع الخُطط الغذائية الخاصة بكلٍ منها، والرائع هو أن بعضًا منها مجاني بالكامل. يعرض لك التطبيق كافة الحميات والخُطط لتتمكّن من تصفحها واختيار الأنسب لك، سواءً كنت نباتياً أو تتبع نوعًا خاصًا من الحميات الغذائية، فإن التطبيق يعرض لك أصنافًا متنوّعة من الحميات، مثل حمية النجوم والمشاهير وحمية حسب فصيلة دمك. كما أن تصميم التطبيق لطيف وسلس بحيث يستعرض إحصائيات ومحتوى تغذية ومعلومات لكل وجبة من الوجبات المُقترحة. وهذا ليس كل شيء، فالتطبيق يوفّر مزايا مفيدة مثل التذكير بتناول وجبتك ونصائح غذائية وصحيّة عامة.


Eat This Much

Eat This Much

يوفّر لك موقع Eat This Much نظام حمية حسب الوجبات التي تحب تناولها والوزن الذي تطمح للوصول إليه، وبالتالي فإن الخيارات التي يعرضها عليك مُخصصة حسب ذائقتك بشكلٍ خاص. يمنحك الموقع حرية اختيار عدد الوجبات التي تريد أن تتناولها في اليوم وحجم الوجبات ووقت تحضير الوجبة وما إذا كنت من النوع الذي يحب أن يطبخ أو أن يتناول وجباته خارجًا. يمنحك الموقع خيارات مُفصّلة لك بالتحديد مع خطة متوازنة ومتنوّعة ما يساعدك على متابعة حميتك والمواصلة. إن تنويع الوجبات من أهم الأسباب التي تشجّعك على إكمال الحمية والانتظام فيها، ولهذا فإن الكثير من الأشخاص يتركون الحمية بعد فترةٍ وجيزة بسبب اقتصارها على وجبات مُحدّدة فقط ومتكررة. يمنحك الموقع اقتراحات يومية ولكن عليك الاشتراك (5 دولار شهريًا) للحصول على خطة كل أسبوع وذلك بعد أسبوعين من التجربة المجانية.


Calories Count

Calories Count

موقع Calories Count يساعدك على تقليص السعرات الحرارية والتقليل منها بحيث يوفّر لك خطة حمية غذائية بـ6 خيارات من الوجبات تتراوح بين 1400 إلى 2400 كالوري لمدة 6 أسابيع. كما يوفّر لك الموقع اقتراحات للوجبات التي يمكنك تناولها عندما تكون خارج المنزل لكيلا تشعر بأنك مربوط فقط بالوجبات المنزلية، بما في ذلك الحلويات. إن مثل هذه الخطط الغذائية تُشكّل بداية ممتازة لأولئك الذين يودون إنقاص أوزانهم.


The DASH Diet

The DASH Diet

احتلت حمية داش دايت Dash Diet التي يوفّرها قسم الولايات المُتحدة للصحة والخدمات الإنسانية المرتبة الأولى للمرة الثامنة على التوالي في تقرير الولايات المُتحدة للأخبار والعالم والتي تعتمد فكرتها على معالجة والوقاية من ضغط الدم المرتفع. وبالرغم من أنها غير مُخصصة لإنقاص الوزن، إلا أن من يتبع هذه الحمية الغذائية يلاحظ خسارة في الوزن. يمنحك الموقع حمية غذائية أسبوعية وهو ملائم للأشخاص الذين يودّون جعل نمط حياتهم وغذائهم صحيًا على المدى الطويل. وبالرغم من أن الخطة الغذائية لداش دايت تعتمد على 2000 كالوري يوميًا إلا أن هذا المقدار من السعرات الحرارية غير ملائم للجميع، وبالتالي عليك حساب كمية السعرات الحرارية اللازمة لإنقاص وزنك من خلال حاسبة إلكترونية على الإنترنت أو بالرجوع إلى أخصائي التغذية.  وهنالك عدد من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل تحديد الحمية الغذائية الخاصة بك، منها مستوى النشاط والتاريخ الطبي وغيرها.


Hurry the Food Up

Hurry the Food Up

يوفّر موقع Hurry the Food Up’s seven-day meal planner خططاً غذائية خاصة بالنباتيين مع كمية السعرات الحرارية اللازمة للفرد. وتوفّر الحمية الغذائية التي يقترحها الموقع وجبات غنيّة بالبروتين والأوميجا 3 والحديد وفيتامين بي12، وهي العناصر الغذائية التي لا يحصل عليها النباتيون بكثرة، وبالأخص البروتين.


Very Well Fit: Easy Meal Plans to Lose Weight

Easy Meal Plans to Lose Weight

يوفّر لك هذا الموقع خيارات تتراوح بين 1200 و1500 و1700 كالوري يوميًا، بالتركيز على الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية. وبالرغم من أن الحميات الغذائية التي تعتمد على أقل من 1500 كالوري يوميًا تُساعد بشكلٍ كبير في إنقاص الوزن في فترة وجيزة، إلا أنه لا يُنصح بها لأكثر من 7 أيام.

Easy Meal Plans to Lose Weight

وتذكّر جيّدًا قبل أن تبدأ أي حمية: عليك أن تكون واقعيًا. صحيح أن الحمية الغذائية القاسية ستساعدك على إنقاص وزنك بشكلٍ أسرع، وأنها قد تكون مُغرية في البداية، ولكنها غير مضمونة على المدى الطويل لأنك قد تتخلى عنها في أية لحظة، أو ربما أسوأ من ذلك، قد تُسبب في إبطاء عملية الأيض. وبالتالي فإن الخيار الذي ينصح به خبراء التغذية دائمًا هو اتباع حمية غذائية صحية على المدى الطويل بحيث تكون نمط حياة بالنسبة لك أكثر من كونها مشروعاً عابراً وقصيراً. قد تكون متحمسًا في البداية للطبخ وتجربة أصناف متنوّعة ولكن من المُهم أيضاً أن تضع في الحُسبان عددًا من خيارات المطاعم الصحيّة في حال لم يسنح لك الوقت للطبخ. والأهم لا تنسَ أن تُمارس الرياضة للحصول على نتائج سريعة ولتحفيز عملية الأيض وبناء العضلات وحرق السعرات الحرارية.

عن sara kamal

شاهد أيضاً

تحميل اكتر من 200 كورس مجاني من موقع ليندا

تحميل اكتر من 200 كورس مجاني من موقع ليندا

كورسات كتيره في مختلف المجالات  ما بين كورسات في التصميم و البرمجة و إنشاء المواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *