ملخص وتحميل افضل الروايات العربية2022 -الادب العربي العريق

افضل الروايات العربية2022

مقالنا اليوم الي عشاق القراءة والادب العربي والذي يعرف عالميا انه من افضل انواع الادب في العالم والذي بدء من قديم الازل واشتهر الكثير في امثال جبران خليل جبران , عباس العقاد و

نجيب محفوظ ,طه حسين وابراهيم نصر الله والكثير غيرهم

وسوف يحتوي مقالنا اليوم عن الروايات الحاصله علي نصيب الاسد من القراءه هذا العام 2022

بتدور على رواية كويسة عايز تقرأها ومش لاقي ؟!

شايف إن الروايات مش مفيدة ؟

شوف المقالة دي وانا متأكد انك هتغير وجهة نظرك.

معنا اليوم 10 روايات هم افضل الروايات العربية واللي بتطلع منهم بمعلومات رائعة وبتستفيد بعد قراءتهم بالفعل مع نبذة مختصرة لكل رواية

الروايات دي رائعة.. حاول تقرأهم حتى لو بين أوقات المذاكرة.

افضل الروايات العربية2022

1- قمر علي سمرقند : انا مش هبالغ لو قلت إنها أفضل رواية قرأتها فى حياتي، الرواية بتحكي عن أماكن محدش حكي عنها قبل كدة فى سمرقند وبتغوص فى التاريخ البعيد والقريب بطريقة ممتعة والتي تدور احوالها حول طبيب مصري يذهب الي مدينة سمرقند في دولة اوزباكستان ويبحث بها عن احد اصداقء والده ليدور خلال هذه الرحله الي رحله من البحث حول الذات واكتشاف النفس البشريه من خلال سائق التاكسي المجنون واشخاص اخرون سوف تتعرف عليهم ولكن عليك قرائتها فهي فعلا من احلي الروايات العربيه الي هتقابلك

يمكنك تحميلها من هنا .

2- زمن الخيول البيضاء : رواية من سلسلة روايات ملحمة الملهاة الفلسطينية للأديب العربي الفلسطيني إبراهيم نصر الله، والتي حصلت علي العديد من الجوائز لتوسعها في الكثير من القضايا الخفية وكيفية حروب العقل والعاطفه والمشاعر

والتي تتكلم عن شمولية القضية الفلسطينية وابطالها وكيف حاول الصهيون تدمير الاراضي وتهجير العقول الفلسطينيه

,و بكل تاكيد بعد قرائتك لهذة الرواية لن تكن كما كنت قبلها

يمكنك تحميلها من هنا

3- يوم غائم فى البر الغربي : مصر فى بداية القرن العشرين، بيروي الكاتب أسرار إكتشاف مقبرة توت عنخ آمون وقصتة ونشأتة والكثير من اسراره واسرار حقبة الفراعنه الزمنية العظيمه .

والتي تعد من ضمن أفضل 5 روايات قرأتهم خاصة عن الاكتشافات الفرعونية والتي تجمع بين التشويق والاثارة والحقيقه .

يمكنك تحميلها من هنا

4- تلك العتمة الباهرة : رواية من أدب السجون، من تأليف الكاتب الفرنكفوني، والتي تتكلم علي النفوس البشرية والاحداث الدائرة داخل السجون واؤكد لك ستقرا مواضيع وحكايات لم تكن تتوقع وجود نفس بشرية بهذا القدر من عمل هذا وايضا ستجوابك علي سؤال هل يوجد شياطين على هيئة بشر ؟ بعد هذة الرواية ستتأكد من وجودهم.

يمكنك تحميلها من هنا

افضل الروايات العربية2022

5- ثلاثية غرناطة ! : الرواية ستترك أثر بداخلك، الراحلة رضوي عاشور عليها رحمة الله أبدعت في هذة الرواية أيما إبداع

وتكلمت عن تاريخ عظيم لفتوحات اسلاميه عظيمه لبلاد الاندلس وكيف اغتلس الغرب هذا التاريخ ودمر اخر حصون التاريخ العربي ببلاد الاندلس .

يمكنك تحميلها من هنا

6- مدن الملح : الرواية تتكلم وتصور الحياة مع بداية اكتشاف النفط والتحولات المتسارعة التي حلت بمدن وقرى الجزيرة العربية بسبب أكتشاف النفط وكيف اثرت في تفكيسر هذه الشعوب وتغير مكانها علي الخريطة الاقتصاديه العالميه ومدذ تاثيرها علي العالم ، خماسية عبدالرحمن المنيف الأكثر من رائعة.

يمكنك تحميلها من هنا

اقرأ أيضا : مكتبة عملاقه من الكتب الفلسفية

7- السجينة : مليكة أوفقير : احد امتع الروايات الدراميه الممتعه جدا , كيف لأبي أن يحاول قتل من رباني وكيف للأخير الذي طالما كان لي أبًا آخر أن يتحول إلى جلّاد” ! .

يمكنك تحميلها من هنا

افضل الروايات العربية2022

8- رجال في الشمس : حينما تكون المعاناة بعيون من رآها بالطبع ستختلف نظرتك لها، الرائع غسان كنفاني والتي تحكي بصوت الصرخه الفلسطينيه المؤلمه .

يمكنك تحميلها من هنا

9- القوقعة : عند قراءتك لهذه الرواية تستشعر قيمة كل شيء يحيط بك، سريرك المتواضع تراه أعظم نعمة تستحق الشكر : ” تعليق قرأتة مناسب جدا لهذة الرواية ” .

يمكنك تحميلها من هنا

10- مسك الختام : أرض النفاق للروائي المصري العظيم يوسف السباعي وهي من أروع الروايات المخطوطة بأقلام مصريه.

يمكنك تحميلها من هنا

وبذلك يكون انتهي مقالنا اليوم عن افضل الروابات العربية 2022 نتمني ان نكون اسعدناكم وحصلتم علي ما انتظرتم


مواضيع اخري ذات صله

تحميل مجاني لمجموعة الروايات العالمية الرائعة Oxford Bookworms Library لتعلم اللغة الإنجليزية مع الصوت

 كنز مهول من الكتب والسلاسل العلميه