سبعة أسباب تجعلك تتعلم البرمجة

سبعة أسباب تجعلك تتعلم البرمجة

يقول ستيف جوبز (يجب أن يتعلم كل شخص برمجة الكمبيوتر حيث أنها تعلمك كيفية التفكير)

لذا في هذا المقال سنتعرف أسبابا تجعلك تتعلم البرمجة

1- توفر فرص عمل أكثر:

تشير الإحصائيات إلى أن عدد العاملين في مجال تطوير البرامج حول العالم قد ازداد بنحو 4.2 ملايين شخص في الفترة التي بين منتصف عام 2017 حتى العام 2019، ليبلغ نحو 18.9 مليون مطور برمجيات، بمعدل نمو متسارع يزيد عن 20 % سَنَوِيًّا، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 45 مليون مطور بحلول عام 2030.

2- البرمجة لغة عالمية:

باتت لغات البرمجة والأكواد البرمجية لغة عالمية مثل الرياضيات. فهي نفسها في جميع أنحاء العالم ولا تحتاج إلى ترجمة.  

3- تطوير القدرة على حل المشكلات:

حياة المبرمج هي حياة التجربة والخطأ والتكرار، فلا مجال للافتراضات، لذلك فإن كتابة أي برنامج لا تتم دون مجموعة من المشكلات المفاجئة التي قد تظهر بين الفينة والأخرى، حتى الحلول التي تناسب مرحلة ما، قد تحتاج إلى تعديلٍ وتطويرٍ بعد ذلك، لذلك فالبرمجة تعلمك الإصرار والتصميم، وتجعلك صبورًا في مواجهة المشكلات ومحاولة حلها بشكل سليم، حتى تصل إلى مرحلة النجاح.

4- الدخل المرتفع المحتمل:

المال يمكن أن يكون الدافع في معظم الوظائف والحال مع البرمجة لا يختلف حيث تميل معظم الوظائف التي يمكنك الحصول عليها بمهارات البرمجة إلى الحصول على رواتب أعلى من المتوسط. ويعتمد راتب المبرمج على الحالة ونوع الوظيفة ومتوسط ​​الراتب للمبرمج في أمريكا هو 84,280 دولارًا سنويا.

5- تعلم الجمع بين المهارات الفنية والإبداع:

لن تمنحك جميع الصناعات الفرصة لاستخدام كل من مهاراتك الفنية والإبداعية كما تفعل البرمجة وهذا ممكن بسبب طبيعة الوظيفة التي تركز على تحديد القضايا وحلها. ومع ذلك  لن تواجه نفس المشكلات دائما ولهذا السبب ستتمكن من حلها مع إيجاد حلول جديدة في كل مرة وهذا يجعل البرمجة مهنة صعبة للغاية ومثيرة.

6- توفير الوقت والمجهود:

حيث أن البرمجة تساعدك على إنجاز عملك أسرع بمئة مرة، وتجعلك تعمل من 10 إلى 100 ضعف أسرع من الذين ليست لديهم هذه المهارة في نفس مجالك.

7- فرصة لبدء مشروعك الخاص:

لا يكاد يخلو أي مشروع ناشئ من جانب تقني هذه الأيام، فقد توجه تفكير العالم أجمع لاستخدام التقنية أكثر من أي وقت مضى، ومن ثمَّ فإن إجادتك البرمجةَ، ستسهل عليك تنفيذ مشروعك وتمنحك امتيازات عدة، أهمها سهولة تنفيذ ما تريد؛ لأنك المسؤول عن العمل من البداية حتى خروج المشروع بالشكل النهائي، حتى إذا لم تكن تريد العمل في البرمجة، فمعرفتك بمبادئها سيسهل تعاملك مع المبرمِج في المشروع، ومن ثَمَّ انطلاقه بنجاح.

وبعد قراءتك لهذه الأسباب يجب أن تتحفز لتعلم البرمجة وأن تكون جزءا من مجتمع المبرمجين، وأن تجعل البرمجة دخل عالي لك.

وإذا كنت تريد المزيد من المقالات المفيدة انضم إلى هذه القناة

https://t.me/edumefree21

كتبته: سلسبيلا أحمد