المنح الدراسية| نصائح ذهبيه لضمان القبول فى المنح الدراسيه

المنح الدراسية…يحلم الكثير من الطلبة الى الدراسة بالخارج و الحصول على منحة دراسية ممولة بالكامل فى إحدى الجامعات المرموقة و ذلك لتحقيق أحلامهم فى مستقبل مهنى مشرق.

لكن تلك المنح يكون عليها منافسة شديدة فإليك هذا المقال الذى سيكون بمثابه خطوتك الأولى للقبول فى منحة أحلامك حيث يركز على أهم النصائح السحريه للقبول فى المنح الدراسية و إليك تلك النصائح:- 

1_ ركز على المعدل التراكمي الخاص بك فأنت بحاجة إلى الحصول على درجات جيدة و معدل مرتفع فإبذل جهداً كبيراً فى كل المواد للحصول على معدل تراكمى عالى لكى يزيد من فرص قبولك فى المنح.

2_ إذا تمكنت من الإشتراك فى الإختبارات الموحدة مثل :- SAT أو ACT فإغتنم الفرصة وقم بهذا الإختبار القياسى و الذى سيعزز طلب المنحة الخاص بك.

3_ كتابة خطاب توصية بشكل منظم و بطريقة إحترافية.

4_ الحصول على إختبار ToEfl أو أيلتس لإثبات إتقانك للغة الإنجليزية لأنك ستحتاجة عند تقديمك بطلب على المنحة الدراسية.

5_قدم على أكبر عدد من المنح الدراسية فكلما قدمت إلى المزيد من المنح الدراسية كلما كانت فرصتك فى الحصول على منحة دراسية أفضل و لذلك فأنت بحاجة إلى التقدم على الأقل إلى 20:10 منح دراسية.

6_ إظهر تميزك و إختلافك فى طلب المنحة فالقائمون على المنحة لا يقرؤون عقلك و إسأل نفسك كيف يمكنك إيصال مهاراتك و إمكاناتك لهم من خلال أوراقك،سيرتك الذاتية،خطاب الحافز،رسائل التوصية.. إتقنهم جميعاً و إجعلهم مميزين.

7_ إتبع القواعد عند التقدم للحصول على منحة دراسية فذلك سيساعدك للفوز بالمنحة الدراسية.

8_ لا تنتظر حتى اليوم الأخير للتقديم للمنحة و قم بالتقديم مبكراً تحسباً لعدم حدوث أى مشكلة مفاجئة.

9_ إقرأ شروط المنحة جيداً وكل شىء عنها.

10_ تذكر أن المنح لا تطلب أشخاص خارقين لكى لا تشعر بالاحباط، كن فقط منظماً و مميزاً و يبدو عليك الشغف وحب التعلم و إظهر ذلك جيداً فى خطاب التوصية.

11_ إعلم جيداً أن المنح الدراسية التى يتطلب التقديم لها مجهوداً إضافياً مثل إرسال ڤيديوا أو كتابة مقال من 1000 كلمة يكون عدد المتقدمين لها قليل و فرص الحصول و الفوز بها كبيرة 

أهم المهارات

 للتقديم فى المنح

 الدراسية:-

1_ التميز الأكاديمي و الحصول على معدل تراكمى عالى.

2_ القيادة و الريادة.

3_ الابداع.

4_ الاعتماد على الذات.

5_ حُب العمل التطوعي( فكثير من المنح و خاصة المنح الأوربية تعطى جانب التطوع و التأثير الإجتماعى إهتماماً كبيراً عند التقييم و يفضل أن يكون التطوع مع منظمات دولية مثل ال UN و منظمة الصحة العالمية و يعتبر التطوع نقطة إيجابية كبيرة فى سيرتك الذاتيه كما يعطيك خبرة رائعة).

6_ إتقان اللغة الإنجليزية.

7_ الثقافة.

شاهد هذا أيضاً 

و يمكنك قراءة المزيد:-

أهم 5 مواقع للبحث عن منح دراسيه