أفضل 8 مصادر لتعلم اللغة الألمانية

يبحث الكثير عن مصادر تعلم اللغة الألمانية، حيث تعتبر اللغة الألمانية واحدة من أكثر عشر لغات متداولة في العالم، ومن أكثر اللغات الأم التي يتم تداولها في أوروبا، كما أن وفقًا لحسابات عالم اللغة الألمانية أولريش أمون فإن 289 مليون إنساناً تعلم اللغة الألمانية ذات مرة، والجدير بالذكر أن مصر لديها أكثر من 12 شركة دولية توظف متحدثين اللغة الألمانية دون أي خبرات أخرى.

كما أن اللغة الألمانية تعتبر أساسًا سيساعدك على تعلم بعض اللغات الجرمانية الأخرى التي يمكن استبطانها من الألمانية بكل سهولة مثل الهولندية، أو الأفريقية؛ ولذلك نجد الكثير يبحثون عن مصادر وكورسات مجانية يمكنهم من خلالها تعلم الألمانية، ولكن لابد أن تعرف أن تعلم أي لغة يحتاج إلى الكثير من الصبر والممارسة والاستمرارية للوصول إلى مستوى متقدم فيها وإتقانها، تابع هذا المقال لتعرف أفضل 8 مصادر لتعلم اللغة الألمانية.

١- مصادر تعلم اللغة الألمانية من كورسيرا

هل حلمت قبل ذلك بالتعلم على أيدي العديد من الخبراء العالميين؟ ابشر فإن حلمك سيتحقق، تقدم منصة كورسيرا جميع دوراتها من قبل كثير من الخبراء العالميين، والذين من خلالهم ستتعلم اللغة الألمانية أو أي مجال من المجالات التي توفرها المنصة بكل احترافية وإتقان.

٢- مصادر تعلم اللغة الألمانية من يوديمي

تعتبر منصة يوديمي الشهيرة عالميًا من أفضل المنصات التي يمكنك من خلالها تعلم العديد من المجالات المختلفة، وبما أننا نتحدث عن اللغة الألمانية، دعني أخبرك أنك ستتعلم الألمانية من يوديمي بأسلوب بسيط وسهل يجعلك تقبل على التعلم، كما سيتم تدريبك على مواقف الحياة اليومية، وأهم الكلمات والمفردات التي بإمكانك استخدامها في هذه المواقف، وطريقة النطق الصحيح للكلمات، وبالتالي بعد إكمالك الكورس ستكون قادرًا على تحدث اللغة الألمانية بكل ثقة.

٣- قناة German Pod101 على اليوتيوب

يعتبر اليوتيوب المنصة الأفضل عالميًا، والتي تقدم محتواها بشكل مجاني تمامًا، بالإضافة إلى سهولة تصفح ومشاهدة الفيديوهات المقدمة، ستتعلم من خلال قناة German Pod101 على اليوتيوب أهم الكلمات في اللغة الألمانية، حيث يكون الشرح من خلال فيديوهات لا تتعدى 3 دقائق، وبالتالي ستتمكن من استيعاب المحتوى المقدم بكل سهولة دون ملل.

٤- كورس اللغة الألمانية من معهد غوتة

يمكنك من خلال كورس اللغة الألمانية من معهد غوتة تعلم الكثير من المعلومات عن فرص التدريب والحياة العملية في دولة ألمانيا، كما ستتعلم أهم مفردات اللغة الألمانية التي ستحتاجها في الحرف اليدوية والمهن التقنية والاجتماعية، والجدير بالذكر أن الكورس مقدم بشكل مجاني تمامًا، وبالتالي ستتعلم دون دفع أي رسوم.

٥- موقع Memrise

يحتوي موقع Memrise على العديد من الدورات التي ستساعدك في تعلم اللغة الألمانية أو كثير من اللغات المختلفة، حيث ستتمكن من خلاله التعلم بأساليب وطرق مميزة ستساعدك في فهم المحتوى المقدم، كما يتم شرح الدورات باللغة العربية واللغة الألمانية، مما سيزيد من قدرتك على الاستيعاب.

٦- كورس اللغة الألمانية للمبتدئين

إذا كنت تبحث عن أفضل مصادر تعلم اللغة الألمانية من الصفر، فكورس اللغة الألمانية للمبتدئين هو الأنسب لك، حيث رغم أن الكورس مقدم بشكل مجاني، ستتعلم من خلاله جميع أساسيات اللغة الألمانية، كما ستعرف أهم المفردات الموجودة في اللغة، وأهم الكلمات التي يتم استخدامها في الحياة اليومية، بالإضافة إلى وجود أمثلة صوتية مترجمة إلى اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وبالتالي ستتمكن من فهم المحتوى المقدم بكل سهولة.

٧- موقع دولينجو

هل تريد تعلم اللغة الألمانية بطريقة سهلة وأسلوب مميز من خلال الألعاب؟ إذا كانت إجابتك نعم، فموقع دولينجو سيساعدك في ذلك، حيث أنه من أشهر التطبيقات على مستوى العالم لتعليم العديد من اللغات المختلفة، وبما أننا نتكلم عن اللغة الألمانية، ستتعلم من خلال موقع دولينجو اللغة الألمانية وأهم الكلمات والمفردات الأساسية، بالإضافة إلى أهم القواعد في اللغة، والجدير بالذكر أنه يسمح لك بالاستفسار عن أي سؤال لا تعرفه.

٨- كورس تعلم قواعد اللغة الألمانية

ستتعلم من خلال كورس تعلم قواعد اللغة الألمانية جميع قواعد اللغة الألمانية، حيث ستكون قادرًا على معرفة كيفية بناء الجمل وتكوين الكلمات، بالإضافة إلى بالإضافة إلى أنواع الكلام وأشكال الكلمات، كما توجد الكثير من الأمثلة والتدريبات للتأكد من مدى فهمك للدروس المقدمة، وبعد إكمالك للكورس ستكون قادرًا على استخدام القواعد في اللغة الألمانية بطريقة صحيحة وبشكل متقن.

وفي الختام تكون قد تعرفت على أفضل 8 مصادر لتعلم اللغة الألمانية، وبالتالي عليك اختيار ما يناسبك من هذه المصادر الرائعة، ومن ثم يمكنك بدء رحلتك التعليمية في تعلم الألمانية التي ستكون طريقك للتميز.