كل ما تريد معرفته عن تطبيق Google podcast.

كل ما تريد معرفته عن تطبيق جوجل podcast

جوجل بودكاست| كل ما تريد معرفته عن تطبيق Google podcast. اذا كنت من محبي البودكاست وتفضل أن تسمع أكثر من أن تقرأ، فأنت هنا في المقال المناسب.

ستجد في مقالنا هذا كل ما تريد معرفته عن تطبيق Google podcast، والذي يعد من أشهر تطبيقات البودكاست في وقتنا الحالي.

مقدمة عن تطبيق جوجل بودكاست:

تطبيق جوجل بودكاست يحتوي علي سلسلة حلقات صوتية من برامج متنوعة يمكنك ان تستمع لها عبر الانترنت باستخدام تطبيق Google Podcast. و الذى قد قامت بإنتاجه شركة جوجل. بالإضافة إلى ان تطبيق جوجل بودكاست متاح مجانا على متجر جوجل.

مزايا وعيوب تطبيق Google بودكاست.

تطبيق جوجل بودكاست

اذا كنت مهتما بتطبيق جوجل بودكاست فيمكنك معرفة المزيد عن مزاياه في السطور التالية:

الاستماع لحلقات البودكاست بدون انترنت:

يتميز جوجل بودكاست بامكانية سماعك الى ما تريد دون الحاجة الى اتصالك بالانترنت. حيث انه يمكنك تنزيل الحلقات والاستماع اليها فى الوقت المناسبة لك. بالإضافة الي انه يتميز بسهولة الاستخدام والتصميم الرائع.

كما انه يقدم حلقات جديدة من البرامج المفضلة والمحببة للمستمع وبشكل تلقائي للمستخدم.

تقسيم حلقات البودكاست:

يتيح لك تطبيق جوجل بودكاست تقسيم الحلقات على حسب مجالها ونوعها. لا تترك التسجيلات بانواعها مفتوحة وبدون تقسيمها. وذلك لأن التقسيم يسهل عليك الحصول على البرامج الذى يرغب فى الحصول عليه وبكل سهولة. وذلك عن طريق الدخول الى القسم المناسب والمتعلق بالبرنامج المفضل لديه. ومن ثم تشغيله وبكون استغراق وقت طويل فى البحث.

إنشاء قوائم التشغيل لتنظيم حلقات البودكاست.

من ضمن الخصائص المفضلة والمريحة للمستخدم هى ان يكون لديه قائمة يختار بها كل الحلقات التي يحبها. ويحب سماعها فهى تعمل تلقائياً دون الحاجة الى اعطاؤها امر للتشغيل فى كل مرة. بالطبع للاسف تلك الميزة غير متوافرة فى تطبيق Google Podcast مع انها ميزة مهمة جداً واساسية.

حذف تلقائي لحلقات محملة.

تطبيق Google Podcast يوفر لك امكانية تنزيل حلقاتك المفضلة كي تتمكن من سماعها فى اى وقت ودون ان تحتاج الى انترنت.نظراً لاحجام المساحة الضيقة فى معظم الهواتف يحتاج الشخص المستخدم الى حذف الحلقات التى قد تم سماعها. للاسف ايضا تلك الميزة غير متوافرة ف بالتالى لا يسمح تطبيق Google Podcast مسح اى ملف تم تحميله. الا عن طريق الحذف الجماعي لكل الملفات ومرة واحدة وليس كل ملف مرة وحده.

البحث عن الحلقات بالطرق المختلفة والمتنوعة.

فى تطبيق Google Podcast يتوفر فيه ميزة البحث عن الملفات الصوتية التى ترغب فى سماعها.

و للأسف تطبيق Google Podcast ينقصه خاصية مهمة. وهى اضافة روابط للحلقات الغير مشهورة ولكن يبحث عنها المستخدمين. كل الانتقادات قد جاءت من تعليقات الاشخاص المستخدمين لتطبيق Google Podcast .

طريقة استخدام جوجل بودكاست Google podcast:

استخدامات تطبيق Google podcast

اولا قم بالبحث عن البرنامج الذي تريد الاشتراك فيه و انقر على زر “اشتراك”. ثم ستحصل على إشعار يتيح لك تشغيل إشعارات Google Podcast في الوقت الحالي. ولكن إذا لم يظهر هذا الخيار، ف م بالنقر فوق النقاط الثلاث الصغيرة في الزاوية اليمنى العليا للانتقال إلى الإعدادات.

ثم يمكنك بعد ذلك الاشتراك في ملفاتك الصوتية المفضلة والاستماع إلى حلقات فردية عبر الإنترنت أو تنزيلها للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال. ويمكن إرسال البودكاست إلى أجهزة مختلفة عبر AirPlay من Apple أو ميزات Google Cast.

كما يعد تطبيق Google Podcasts واحدًا من العديد من تطبيقات البودكاست لنظامي التشغيل Android و iOS. بالإضافة إلي ان جوجل يهدف لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة الاستماع.

تحميل التطبيق مجانا:

تحميل تطبيق بودكاست مجانا

يمكنك تحميل تطبيق Google بودكاست من هنا.

وصولا إلي هنا نشكرك علي حسن قراءتك ومتابعتك لنا. قدمنا لك اليوم كل ما تريد معرفته عن Google podcast، حيث تحدثنا عن مزايا جوجل بودكاست، بالإضافة الي طريقة استخدامه، ومن ثم رابط تحميله مجانا من خلال جوجل بلاي. ولذلك فإن هذا المقال يعد دليلا موجزا عن كل ما تريد معرفته عن Google podcast.

اقرأ المزيد من المقالات الخاصة ب الPodcasts: