منحة الجامعة القاسمية

منحة الجامعة القاسمية في الإمارات العربية المتحدة هي منحة مميزة تقدمها دولة الإمارات وهي منحة ممولة بالكامل كما أنها تقدم مزايا أخرى للمقبولين فيها سنتعرف عليها معًا في مقالنا هذا، فهيا بنا. 

حول المنحة الدراسية 

الدولة المانحة: دولة الإمارات العربية المتحدة 

الجامعة المانحة: الجامعة القاسمية 

التمويل: ممولة بالكامل 

المرحلة الدراسية: البكالوريوس 

نبذة عن الجامعة القاسمية 

تأسست الجامعة القاسمية عام 2013 وتقع الجامعة في موقع متميز في المدينة الجامعية في مدينة الشارقة، وتحتوي على حرم جامعي صديق للبيئة، بُنِيَ بأحدث النظم وفق أعلى المعايير، وجمع بين جمال العمارة الإسلامية وروعة التصاميم.

كذلك وتحتوي الجامعة على مجموعة متكاملة من الخدمات التي توفرها لدعم الطلبة، حرصًا منها على خلق بيئة تعليمية جاذبة ومتميزة تخدم كافة الطلبة من جميع أنحاء المعمورة ولتكون منارة للتميز في التعليم العالي والبحث العلمي، مسترشدة في كل ما تقوم به بأسس الإسلام ومبادئه وتعاليمه السمحة المنفتحة على العالم أجمع.

ما هي التخصصات المتاح التقديم عليها؟

جميع تخصصات البكالوريوس التي تقدمها الجامعة:

  • كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.
  • كلية القرآن الكريم.
  • كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
  • كلية الاقتصاد والإدارة.
  • كلية الاتصال.

المستندات المطلوبة وكيفية التقديم 

يوجد عدد من المستندات المطلوبة للتقديم وهم كالآتي: 

  1. الشهادة الثانوية الأصلية.
  2. كشوف الدرجات الأصلية لصفوف المرحلة الثانوية (العاشر – الحادي عشر – الثاني عشر).
  3. تصديق جميع الشهادات المذكورة من وزارة التربية والتعليم، ووزارة الخارجية في الدولة الصادرة منها الشهادة، وسفارة دولة الإمارات في الدولة المعنية، وفي حال عدم وجود سفارة دولة الإمارات في الدولة، يتم تصديقها من سفارة إحدى الدول العربية العاملة في هذه الدولة.
  4. ترجمة الشهادات الأجنبية إلى اللغة العربية أو الإنجليزية ترجمةً قانونية، وتصديقها من الجهات المذكورة أعلاه.
  5. إحضار ما يفيد اعتراف وزارة التربية والتعليم في الدولة التي صدرت منها الشهادة بالمعهد أو المدرسة المانحة لشهادة الثانوية العامة، وأن خريجي هذا المعهد أو المدرسة يمكنهم الالتحاق بالجامعات الحكومية في هذه الدولة.
  6. ترجمة جواز السفر إلى اللغة العربية وتصديق الصورة المترجمة من وزارة الخارجية في دولة الطالب وسفارة الإمارات فيها.
  7. طلب التحاق مستوفى البيانات.
  8. ‌ في حال التقدم إلى كلية الاقتصاد والإدارة يتوجب إحضار شهادة التوفل الدولي (IBT 61) نقطة فأعلى، أو (CBT 173) نقطة فأعلى، أو (PBT 500) نقطة فأعلى، أو ما يعادل ذلك دولياً من اختبار أكاديمي في اللغة الإنجليزية (IELTS)  بمجموع لا يقل عن (5.0) أو ما يعدل ذلك في اختبار الإمارات القياسي (EMSAT) في اللغة الإنجليزية 1200 درجة والرياضيات 600 درجة واللغة العربية 600 درجة وتكون سارية المفعول.
  9. ‌‌ في حال التقدم إلى كلية الاتصال يتوجب إحضار شهادة التوفل الدولي (IBT 45) نقطة فأعلى، أو (CBT 133) نقطة فأعلى، أو (PBT 450) نقطة فأعلى، أو ما يعادل ذلك دولياً من اختبار أكاديمي في اللغة الإنجليزية (IELTS) بمجموع لا يقل عن (4.5)، أو ما يعدل ذلك في اختبار الإمارات القياسي (EMSAT) في اللغة الإنجليزية  950 درجة وتكون سارية المفعول. والجامعة لا تتحمل تكاليف امتحان (IELTS )   أو التوفل أو الإماسات.
  10. صورة من جواز سفر (الطالب / الطالبة) ساري المفعول لمدة لا تقل عن سنتين.
  11. عدد (12) صورة شخصية حديثة ملوّنة قياس (3×4) ذات خلفية بيضاء.
  12. شهادة إثبات الحالة الجنائية (سارية المفعول) ومعتمدة من الدولة التي يحمل الطالبُ جنسيتَها-إذا كان مستجداً من خارج الدولة- تفيد حسن سيرته وسلوكه، مع ترجمة بياناتها ترجمة قانونية إلى اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  13. صورة من شهادة الميلاد أو ما يفيد ذلك، وترجمة بياناتها ترجمة قانونية في حال كانت البيانات مكتوبة بغير العربية أو الإنجليزية.
  14. شهادة لياقة صحية صادرة عن مستشفى حكومي في دولة الطالب تفيد خلو الطالب من جميع الأمراض المعدية، وتكون الشهادة مُصدَّقة من وزارة الخارجية في دولة الإصدار، على ألا يكون قد مضى على الحصول عليها أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار.
  • للتقديم: يجب عليك تعبئة نموذج الطلب عبر الإنترنت من هنا 
  • للحصول على المزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الرسمي للمنحة من هنا

يمكنك الحصول على المزيد من الفرص من هنا