منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة

دولة الإمارات تعد مقصد الكثير من الطلاب لما تتمتع به من تقدم وجودة في التعليم وإذا كنت واحدًا من الراغبين في الدراسة بها فهيا بنا نتعرف معًا على أهم التفاصيل الخاصة بها.

حول جامعة الإمارات العربية المتحدة

جامعة الإمارات العربية المتحدة هي الجامعة الوطنية الأولى والأهم في دولة الإمارات العربية المتحدة. تأسست جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 1976 على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتطمح جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى أن تصبح جامعة شاملة ومكثفة في البحث العلمي، ويسجل حاليًا ما يقرب من 14200 طالب إماراتي ودولي. باعتبارها الجامعة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 تقدم جامعة الإمارات العربية المتحدة مجموعة كاملة من برامج الدراسات العليا والجامعية المعتمدة وعالية الجودة من خلال تسع كليات وذلك من خلال هيئة تدريس دولية متميزة، وحرم جامعي جديد على أحدث طراز، ومجموعة كاملة من خدمات دعم الطلاب، كما توفر جامعة الإمارات العربية المتحدة بيئة تعليمية حية لا مثيل لها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ما المنح الدولية المقدمة من جامعة الإمارات؟

تقدم جامعة الإمارات العربية المتحدة نوعين من المنح وهما: 

  • منح دراسية كاملة للطلاب الجامعيين: للحصول على المنحة الدراسية كاملة ، من المتوقع أن يحصل الطلاب على أوراق اعتماد أكاديمية عالية وأن يحافظوا على نجاحهم الأكاديمي في جامعة الإمارات العربية المتحدة و تقدم المنحة الدراسية الكاملة مساعدة مالية في شكل إعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 100٪ للطلاب المؤهلين.
  • منحة دراسية جزئية لطلاب البكالوريوس: قد تقدم جامعة الإمارات العربية المتحدة خصمًا بنسبة 50٪ على الرسوم الدراسية لخريجي المدارس الثانوية الاستثنائيين كمنحة دراسية تحفيزية أثناء دراستهم في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

من هم الطلاب المؤهلين للحصول على الدراسية الكاملة؟

  • يجب أن تكون درجة شهادة الصف الثاني عشر (أو ما يعادلها) 97٪ على الأقل.
  • متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية IELTS 7 هي (1675 درجة في EmSAt English) أو ما يعادلها.
  • درجة لا تقل عن (680) أو أكثر في اختبار مادة الرياضيات SAT (مستوى 2) أو درجة لا تقل عن 1500 في الرياضيات EmSAT أو ما يعادلها لجميع الكليات باستثناء كلية الحقوق، المسار الأدبي في كلية التربية، اللغة العربية برامج في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية إدارة الأعمال والاقتصاد.
  • درجة (1350) في EmSAT العربية أو ما يعادلها. للطلاب المقبولين في كلية الحقوق، والمسار الأدبي في كلية التربية، وبرامج اللغة العربية في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

من هم الطلاب المؤهلين للحصول على المنحة الدراسية الجزئية؟

  • يجب أن تكون درجة شهادة الصف الثاني عشر (أو ما يعادلها) 90٪ على الأقل.
  • متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية هي 6.5 IELTS عند القبول (1550 درجة في EmSAT English) أو ما يعادلها.
  • درجة لا تقل عن (630) في اختبار مادة الرياضيات SAT (المستوى 2) أو درجة لا تقل عن 1400 في اختبار الرياضيات EmSAT أو ما يعادله ؛ لجميع الكليات باستثناء كلية الحقوق والمسار الأدبي في كلية التربية، وبرامج اللغة العربية في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية الإدارة والاقتصاد.
  • درجة (1250) في EmSAT العربية أو ما يعادلها للطلاب المقبولين في كلية الحقوق والمسار الأدبي في كلية التربية، وبرامج اللغة العربية في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

ما الواجبات والتوقعات للطلاب المقبولين في المنحة؟

  • الحصول على معدل تراكمي 3.6 / 4.0 أثناء الدراسة في جامعة الإمارات العربية المتحدة.
  • يجب أن يكمل الطالب ما لا يقل عن (15) ساعة معتمدة فأكثر في كل فصل دراسي خلال فترة دراسته الجامعية.

كيفية التقديم على منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة؟ 

يمكنك التقديم على المنحة من خلال الموقع الرسمي من خلال نظام التقديم الإلكتروني من هنا