تم فتح باب التقديم على منحة ماستريخت للدراسة في هولندا، تعد هولندا مطمع الكثير من الطلاب ويرغب الكثير منهم في الحصول على منحة بها واليوم سنتحدث عن منحة ماستريخت بشئ من التفصيل فهيا بنا.

تفاصيل حول منحة جامعة ماستريخت
 
يقدم برنامج المنح الدراسية المحتملة لجامعة ماستريخت (UM) في هولندا 24 منحة دراسية كاملة بقيمة 30000 يورو (بما في ذلك الإعفاء من الرسوم الدراسية والراتب الشهري) كل عام دراسي للطلاب الموهوبين من خارج الاتحاد الأوروبي (EU) الذين تم قبولهم في الماجستير. برنامج في UM.
يتكون برنامج المنح الدراسية من المنحة الدراسية ذات الإمكانات العالية (الممولة من صندوق المنح الدراسية بجامعة ماستريخت) ومنحة هولندا، التي تمولها وزارة التعليم والثقافة والعلوم الهولندية بالاشتراك مع الجامعات الهولندية وجامعات العلوم التطبيقية. يستهدف الطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يرغبون في متابعة برنامج درجة كاملة في هولندا.

من هم الأشخاص المؤهلين للحصول على هذه المنحة؟
يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص للفوز بهذه المنحة وهي: 
 
▪ أن تحمل جنسية بلد خارج الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا أو سورينام وتفي بمتطلبات الحصول على تأشيرة دخول وتصريح إقامة لهولندا.
▪ ألا تحمل جنسية مزدوجة من إحدى دول الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية .
▪ أن تكون تقدمت بطلب للقبول في برنامج ماجستير مشارك بدوام كامل في جامعة ماستريخت للعام الدراسي 2023-2024.  
▪ أنت تفي بمتطلبات القبول المحددة لبرنامج UM الرئيسي الذي تقدمت إليه.
▪ لم تشارك مطلقًا في برنامج التعليم العالي الذي يسعى للحصول على درجة علمية في هولندا. نرحب بالطلاب الذين أكملوا برامج التبادل في هولندا للتقديم.
▪ لم يتجاوز عمرك 35 عامًا في 1 سبتمبر 2023.
▪ أن تكون حصلت على نتائج ممتازة خلال برامج التعليم السابقة الخاصة بك، كما يتضح من أحدث نسخة من درجاتك أو مصدقة من التميز الأكاديمي. إذا كان العديد من المتقدمين مؤهلين على قدم المساواة ، فستعطي UM الأفضلية للمتقدمين الذين يثبت نصهم الأكاديمي أو خطاب التفوق الأكاديمي المعتمد أنهم من بين أفضل 5 ٪ من المتقدمين لبرنامج المنح الدراسية 2023-2024.

ما هي مدة المنحة؟
▪ 13 شهرًا لبرنامج الماجستير لمدة عام واحد.
▪ 25 شهرًا لبرنامج الماجستير لمدة عامين.

ما هي مميزات هذه المنحة؟
تغطي هذه المنحة عدة جوانب وهي: 
▪ التأمين الصحي 
▪ تكاليف طلب التأشيرة 
▪ راتب شهري 
□ يمكنك التعرف على التغطية المالية بالتفصيل من هنا 

كيفية التقديم لهذه المنحة؟
يمكنك التقديم لهذه المنحة ومعرفة البرامج المتاحة للتقديم من خلال الموقع الرسمي من هنا 

منح وفرص سفر أخرى يمكنك التقديم عليها
 

Leave a Comment