منحة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

تم فتح باب التقديم على منحة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في الإمارات العربية المتحدة وهي منحة مميزة وتغطي التكاليف الدراسية للمقبولين بها فهيا نتعرف على تفاصيلها.

حول جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي 

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (MBZUAI) هي جامعة أبحاث خريجة مكرسة للنهوض بالذكاء الاصطناعي كقوة عالمية للإنسانية. أسس قادة الإمارات أصحاب الرؤية المستقبلية جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي لتثقيف وتطوير أفضل المواهب، وتعزيز نظام إيكولوجي للابتكار، والعمل كمركز تفكير إستراتيجي للقطاعين العام والخاص.

تلعب الجامعة دورًا حيويًا في العديد من الأهداف الإستراتيجية لحكومة الإمارات العربية المتحدة.تجذب الجامعة المفكرين والفاعلين على مستوى عالمي في رؤية الكمبيوتر والتعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية وغير ذلك.

تفاصيل منحة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي 

الدولة: الإمارات العربية المتحدة 

الجامعة: محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي 

المرحلة الدراسية: الماجستير والدكتوراة 

آخر موعد للتقديم: 30 أبريل 2023 

ما التمويل المقدم في المنحة؟

  • تغطية 100% من الرسوم الدراسية 
  • سكن الطلاب داخل الحرم الجامعي
  • التأمين الصحي 
  • كفالة تأشيرة الإمارات للمواطنين غير الإماراتيين 
  • راتب شهري (خاضع لأنظمة الجامعة ولوائحها) 

ما التخصصات المتاحة؟

  • يمكنك الإطلاع على برامج درجة الماجستير من هنا
  • للإطلاع على برامج درجة الدكتوراة من هنا 

معايير القبول لدرجة الماجستير 

  1. يجب على المتقدم أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مثل علم الحاسوب والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر والرياضيات والفيزياء وغيرها من تخصصات العلوم والهندسة ذات الصلة، من جامعة معتمدة أو معترف بها من وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة، مع معدل تراكمي لا يقل عن 3.2 (على مقياس 4.0) أو ما يعادله.
  1. .يجب على المتقدمين إرسال شهاداتهم الجامعية وكشوف درجاتهم (باللغة الإنجليزية) عند تقديم طلباتهم. 
  1. ويستطيع طلاب السنة الجامعية الأخيرة، بشكل مبدئي إرسال نسخة عن كشوف درجاتهم مع خطاب يوضح تاريخ التخرج المتوقع، ثم تقديم الشهادة الجامعية وكشوف الدرجات الرسمية عند القبول.
  1.  يجب تصديق الشهادة (للشهادات الصادرة داخل دولة الإمارات) أو معادلتها (للشهادات الصادرة خارج دولة الإمارات) خلال الفصل الدراسي الأول في الجامعة.
  1. يجب على جميع المتقدمين تقديم دليل يثبت إجادة اللغة الإنجليزية من خلال تقديم نسخة سارية المفعول لإحدى الشهادات التالية:اختبار التوفل عبر الإنترنت (TOEFL iBT) مع مجموع درجات لا يقل عن 90 درجة شهادة الآيلتس الأكاديمي (IELTS): بمعدل لا يقل عن 6.5 درجات، اختبار الإمارات القياسي (EmSAT) بمجموع درجات لا يقل عن 1550.
  1. بيان الغرض من الدراسة.
  1. خطابات التوصية.
  1. اجتياز امتحان القبول 

ملاحظة: لمعرفة تفاصيل أكثر حول معايير القبول في درجة الماجستير من هنا 

معايير القبول لدرجة الدكتوراة

  1. يجب على المتقدم أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مثل علوم الحاسوب والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر والرياضيات والفيزياء وغيرها من تخصصات العلوم والهندسة ذات الصلة، من جامعة معتمدة أو معترف بها من وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة وأن يظهر تميزاً أكاديمياً في تخصص مناسب لدرجة الدكتوراه، مع معدل تراكمي لا يقل عن 3.5 (على مقياس 4.0) أو ما يعادله.
  1. أو يكون حاصلًا على درجتي البكالوريوس والماجستير في أحد مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مثل علم الحاسوب والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر والرياضيات والفيزياء وغيرها من تخصصات العلوم والهندسة ذات الصلة، من جامعة معتمدة أو معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة مع معدل تراكمي لا يقل عن 3.2 (على مقياس 4.0) أو ما يعادله.
  1. يجب على المتقدمين إرسال شهاداتهم الجامعية وكشوف درجاتهم (باللغة الإنجليزية) عند تقديم طلباتهم.
  1.  كما يستطيع طلاب السنة الجامعية الأخيرة، في خطوة مبدئية، إرسال نسخة عن كشوف درجاتهم مع خطاب يوضح تاريخ التخرج المتوقع، وتقديم الشهادة الجامعية وكشوف الدرجات الرسمية عند القبول.
  1.  ولا بد من الإشارة إلى أنه يجب استكمال تصديق الشهادة (للشهادات المحصلة داخل دولة الإمارات) أو معادلتها (للشهادات المحصلة من خارج دولة الإمارات) خلال الفصل الدراسي الأول في الجامعة.
  1. يتوجب على جميع المتقدمين تقديم دليل يثبت إجادة اللغة الإنجليزية من خلال تقديم نسخة سارية المفعول عن إحدى الشهادات التالية:اختبار التوفل عبر الإنترنت (TOEFL iBT) مع مجموع درجات لا يقل عن 90 درجة.شهادة الآيلتس الأكاديمي (IELTS): بمعدل لا يقل عن 6.5 درجات.اختبار الإمارات القياسي (EmSAT) بمجموع درجات لا يقل عن 1550. 
  1. بيان الغرض 
  1. بيان البحث 
  1. اجتياز امتحان القبول 
  1. اجتياز مقابلة القبول 

ملاحظة: للمزيد من التفاصيل حول معايير القبول في درجة الدكتوراة من هنا 

كيفية التقديم على منحة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي؟ 

  • يمكنك التقديم عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي من هنا 
  • للمزيد من التفاصيل حول المنحة زر الموقع الرسمي من هنا