للراغبين في الدراسة في النرويج ها قد تم فتح باب التقديم لمنحة BI الرئاسية والتي سنتكلم عنها بشئ من التفصيل في هذا المقال.

ما هي منحة BI الرئاسية؟
 

تُمنح هذه المنحة للطلاب ذوي السجلات الأكاديمية المتفوقة، وهي مفتوحة للمتقدمين النرويجيين والدوليين المقبولين في برامج الماجستير في حرم أوسلو أو الحرم الجامعي في بيرغ.

من هم الأشخاص المؤهلين للحصول على هذه المنحة؟
▪ المرشحون الحاصلون على المعدل التراكمي العام A على مقياس ECTS أو ما يعادله من الدرجة الأولى في مقاييس الدرجات الدولية مؤهلون.
▪ فقط المرشحين الذين تم قبولهم في برنامج درجة الماجستير في العلوم أو المسجلين في / أكملوا السنة الثالثة من برنامج BI’s Siviløkonom هم فقط المؤهلون.
▪ منحة BI الرئاسية مفتوحة للمتقدمين الدوليين و النرويجيين.
▪ منحة BI الرئاسية مفتوحة للمتقدمين لجميع برامج ماجستير العلوم باستثناء برنامج BI-Luiss Joint Masters in Marketing.

ما هي متطلبات التقدم الأكاديمي؟
 

▪ يجب على جميع المرشحين تلبية متطلبات التقدم الأكاديمي من أجل الحفاظ على المنحة الدراسية الخاصة بهم.
▪ تقدم الدراسة الكامل (30 ECTS) في كل فصل دراسي.
▪ الحد الأدنى من المعدل التراكمي “B” على مقياس BI ECTS بعد الانتهاء من كل فصل دراسي.
▪ يجب أن يكون المرشحون الذين حصلوا على المنحة الرئاسية BI مستعدين ليكونوا “سفراء BI” ، ويعملون كمتحدثين رسميين ، ويساعدون في جهود التوظيف ويعززون بيئة دراسة جيدة. سيتم تحديد التفاصيل المتعلقة بالمسؤوليات في عقد المنحة الدراسية.

ما هي مميزات هذه المنحة؟
▪ تغطي المنح الدراسية الرسوم الدراسية كاملة وراتب كل فصل دراسي، لمدة تصل إلى عامين، إذا حقق الطالب متطلبات التقدم الأكاديمي. الراتب هو للمساعدة في نفقات المعيشة ولكنه يغطي جميع النفقات (حوالي 70٪).

كيفية التقديم لهذه المنحة؟
▪ اكتب خطاب طلب للحصول على منحة دراسية، بحد أقصى صفحة واحدة، مع تحديد سبب استحقاقك لهذه المنحة وكيف يؤهلك سجلك الأكاديمي للنظر فيه.
▪ قم بتحميل خطاب طلب المنحة على بوابة التقديم عبر الإنترنت مع جميع الوثائق المطلوبة ليتم تقييمها للقبول في برنامج ماجستير العلوم. لن يتم النظر في طلب المنحة إلا إذا تم قبول عرض القبول.
يمكن للطلاب حاليًا في السنة الثالثة من برنامج BI’s Siviløkonom التقديم في عامهم الثالث عن طريق إرسال خطاب طلب المنحة إلى  [email protected]
للمزيد من التفاصيل والتقديم على هذه المنحة قم بزيارة الموقع الرسمي من هنا 

منح وفرص سفر أخرى يمكنك التقديم عليها
 

Leave a Comment