العمل التطوعي من الأشياء السامية التي قد يفعلها الإنسان ويعود على الإنسان بالنفع الكثير وإذا كنت من محبي العمل التطوعي فقد أتيحت فرصة تطوع من منظمة الشباب للتطوع في بلجيكا، فهيا بنا نتعرف على هذه الفرصة بشئ من التفصيل.

ما تفاصيل هذا العمل التطوعي؟ 
تتمثل مهام المتطوع في المزرعة في إطعام الحيوانات وتنظيف الاسطبلات والعمل في الحديقة مع متطوعين وزوار آخرين والعديد من الأشياء الأخرى التي يمكن أن تحدث في المزرعة. 
عندما يتعلم المزيد من اللغة الهولندية ، هناك خيارات أخرى على سبيل المثال إشراكه في توجيه المجموعات الزائرة في المزرعة ومرافقة الأطفال في مخيم مزرعة. 
يتضمن العمل في مخيم مزرعة مهام مثل الطهي للمجموعة بأكملها، والغسيل، وغسل الأطفال، ووضعهم في السرير، وتهدئتهم عندما يفوتون أمهاتهم وما إلى ذلك.أيضًا، ابتكار الكثير من الألعاب الخارجية المضحكة! كل هذا بالطبع مع متطوعين آخرين. اعتمادًا على اهتمامات المتطوع، يمكننا التفكير في العمل على مشروع معين مثل بناء عنصر لعبة جميل في المرج.
سيقوم التدريب بتعليم المتطوع بعض المهارات المحددة اللازمة في المزرعة. يجب عليه أن يتعلم تسخين الفرن الخشبي لخبز الخبز والبيتزا فيه ، وكيفية إخراج صوف الأغنام والزبدة / الآيس كريم من حليب مزارعنا. عادة ما يتعلم المتطوعون الكثير من بعضهم البعض. لدينا دائمًا مزيج رائع من المتطوعين ذوي الخبرة الأقل وأكثر. نولي أهمية كبيرة للمتطوع الذي يتعلم اللغة الهولندية لأنه يعزز بشكل كبير المهام التي سيضطلع بها. يتمتع المتطوع في أي حال بإمكانية الوصول إلى دعم اللغة عبر الإنترنت ، ولكن يمكننا أيضًا البحث عن دورات لغة إضافية.
ما هي ترتيبات الإقامة والنقل؟ 

يعتمد مكان الإقامة على ما يفضله المتطوع. خيار واحد هو البقاء في براكيل ، القرية الصغيرة. أو سيبحث منسقو التدريب بعد ذلك عن عائلة مضيفة أو مكان إقامة قريب. في هذه الحالة ، سيتم توفير أيضًا دراجة للذهاب إلى Diggie. خيار آخر هو أن المتطوع يعيش في جنت وهي مدينة تبعد 30 كم. ثم نبحث عن غرفة أو منزل لمشاركتها مع أقرانهم. من Gent  يتعين على المتطوع ركوب القطار والحافلة كل يوم للمجيء إلى Diggie. ستدفع Diggie جميع تكاليف الإقامة والمواصلات. يجب على المتطوع طهي وجبته الخاصة. نقدم 180 يورو شهريًا للطعام.

الشروط اللازمة للتقديم؟
 
يبحث هذا العمل التطوعي عن متطوع مبدع ومتحمس من جميع النواحي. المهارات الاجتماعية والدافع هي أهم الخصائص. يمكن أن يكون التعليم أو الخبرة في عمل الشباب أو العمل الاجتماعي أو الزراعة أو التصميم الجرافيكي ذا قيمة ، ولكنها ليست ضرورية. نتوقع من المتطوع أن يحب الحيوانات والبشر ، وخاصة الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة. يجب أن يعمل في الخارج حتى عندما يكون الطقس سيئًا.

ما الدول العربية المتاح لها التقديم على هذا العمل التطوعي؟
 

  • مصر 
  • الجزائر 
  • الأردن 
  • لبنان 
  • ليبيا 
  • المغرب 
  • سوريا 
  • تونس 
  • فلسطين 
للتقديم على هذا العمل التطوعي زر الموقع الرسمي من هنا 

Leave a Comment