أكثر من 2200 كلمة مترجمة للغة الإنجليزية في ملف واحد حمله الآن

كلنا نعلم أنه لا يمكننا تعلم أي لغة بدون تعلم الكلمات التي تتكون منها هذه اللغة وأنت قد تحتار وتبحث كثيرًا عن أهم الكلمات التي يجب عليك حفظها لتتحدث الإنجليزية ولكن في هذا المقال سنرشدك إلى ملف يحتوي على أكثر من 2200 كلمة مهمة في اللغة الإنجليزية وسنرشدك أيضًا إلى أهم الطرق لحفظ هذه الكلمات.

ما عدد الكلمات التي يجب عليك تعلمها؟ 

كل مستوى من مستويات اللغة توجد به عدد كلمات يجب عليك حفظاها للوصول لهذا المستوى فمثلًا : 

□ مستوى مبتدئ: (250-500) كلمة ستتعلم الكلمات الأساسية في اللغة وستستطيع أن تجري محادثات أساسية ومعرفة العبارات اليومية المستخدمة بكثرة والتعامل بها. 

□ للمحادثة:  (1.000- 3.000) كلمة حفظ حوالي 1000 كلمة في معظم اللغات سيمكنك ذلك من سؤال الناس عن أحوالهم وإخبارهم عن يومك والتنقل في مواقف الحياة اليومية مثل التسوق ووسائل النقل العام.

□ مستوى متقدم: 4000-10000 كلمة. بينما تتخطى 3000 كلمة أو نحو ذلك في معظم اللغات، فإنك تتخطى الكلمات التي تشكل المحادثة اليومية وتتحول إلى مفردات متخصصة للحديث عن مجالك المهني والأخبار والأحداث الجارية والآراء الأكثر تعقيداً. في هذه المرحلة.

□ للتحدث بطلاقة: 10000+ كلمة. حفظ وتعلم 10000 كلمة في العديد من اللغات يعني أنك وصلت إلى مستوى شبه أصلي من المفردات، مع الكلمات المطلوبة للحديث عن أي موضوع تقريباً بالتفصيل.  

يمكنك اختبار حصيلتك اللغوية من هذا الإختبار 

كيفية حفظ كلمات اللغة الإنجليزية؟ 

يوجد العديد من الطرق لحفظ كلمات اللغة الإنجليزية ومنها: 

▪ استخدام ال flashcards: استخدام البطاقات التعليمية هي طريقة فعالة جدًا لتعلم كلمات اللغة ويمكنك استخدام بطاقات ورقية أو تطبيقات الهاتف كتطبيق flashcards words

▪ ضع الكلمات في جمل: وضع الكلمات في جمل يزيد من تعميق فهم الكلمة وسرعة حفظها، وإذا كنت تجد صعوبة في وضع الكلمات في جمل فهذا الموقع سيساعدك.

▪ استخدمها أو ستفقدها: هناك عبارة باللغة الإنجليزية تقول Use it or lose it ومعناه أن الشيء الذي لا تستخدمه بكثرة ستفقده وتنساه ولذلك إذا كنت تريد تذكر الكلمات التي تحفظها فاستخدمها بشكل متكرر.

▪ استخدم التكرار المتباعد: احفظ الكلمات وراجعها على فترات زمنية مختلفة.

▪ حول الكلمات لصور: عقلنا هذا يحب الصور اكثر من اي شيء ولذلك عند تعلمك لكلمة جديدة حاول ربطها بصورة ذهنية تسهل عليك عملية التذكر.

كيفية تحميل ملف الـ 2200 كلمة؟ 

يمكنك تحميل وحفظ أكثر من 2200 كلمة مختلفة في اللغة الإنجليزية بسهولة من هنا 

مصدر الملف: وادي المشمش 

مصادر أخرى ستساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية

أفضل تطبيق مجاني لتعلم الإنجليزية من الصفر للأحتراف 

سلسة أهم 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية 

روايات (عربي-انجليزي) ستساعدك في تنمية مهارة القراءة لديك 

تطبيق Duolingo حيث المتعة و تعلم اللغات