إن الذكاء الاصطناعي (AI) يتطور بسرعة كبيرة وله بالفعل تأثير كبير على حياتنا. من مساعدتنا في مهامنا اليومية إلى جعل البزنس الخاص بنا أكثر كفاءة. حيث أصبح الذكاء الاصطناعي يغير الطريقة التي نعيش ونعمل بها في عصرنا الحالي. كما سنتعرف في هذه المقالة على أهم الوظائف المستقبلية التي ستظهر بفضل الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى كورسات الذكاء الاصطناعي باللغة العربية مع كيفية استخدامها بأفضل طريقة ممكنة.

الآثار الإيجابية للذكاء الاصطناعي | كورسات الذكاء الاصطناعي

(AI) هو مجال سريع التطور ولديه القدرة على إحداث ثورة في العديد من جوانب حياتنا. كم أنه بالفعل يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بالفعل بعدة طرق، من تقوية محركات البحث إلى مساعدتنا في اتخاذ القرارات المالية. مع استمرار تطور الذكاء الاصطناعي ، من المحتمل أن يكون له تأثير أكبر على حياتنا.

أحد أكثر التأثيرات الإيجابية للذكاء الاصطناعي أنه يمكن أن يساعدنا في توفير الوقت والمال. على سبيل المثال ، يمكن أن تساعدنا أدوات الذكاء الاصطناعي في حجز المواعيد وطلب البقالة وإدارة شؤوننا المالية. يمكن أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام في العمل. والتي بدورها يمكن أن توفر وقتنا للتركيز على عمل أكثر إبداعًا واستراتيجية إنتاجية.

بالإضافة إلى أنه سيقوم بتوفير الوقت والمال، يمكن أن يساعدنا الذكاء الاصطناعي أيضًا على عيش حياة أكثر صحة وأمانًا. على سبيل المثال، يمكن أن تساعدنا الأجهزة الطبية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في مراقبة صحتنا واكتشاف الأمراض مبكرًا. بالإضافة إلى انه يمكن أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير علاجات وعلاجات جديدة للأمراض.

يُعد تطوير الذكاء الاصطناعي قوة جبارة لديها القدرة على تغيير حياتنا للأفضل. لذلك من المهم أن تكون على دراية بالتطورات المحتملة للذكاء الاصطناعي، حتى نتمكن من تحقيق أقصى استفادة من هذه التكنولوجيا.

قد يفيدك أيضًا التعرف على 7 أدوات ذكاء اصطناعي (AI) خاصة بالمبرمجين | AI Code Tools

ظهور وظائف مستقبلية بسبب AI

كورسات الذكاء الاصطناعي

عدد الوظائف التي قد تظهر بواسطة الـ AI لا يمكن احصائها؛ لأنها ستؤثر بل وأثرت بالفعل في العديد من المجالات. وسنختار بعض الوظائف المهمة التي قد تظهر مع تطور AI

  • المستشارون الماليون المدعومون بالـ AI: سيستخدم هؤلاء المستشارون الذكاء الاصطناعي لإدارة الشؤون المالية للعملاء واستثمار الأموال وتقديم الاستشارات بشأن التخطيط المالي.
  • العلماء المدعومون بالـ AI: سيستخدم هؤلاء العلماء الذكاء الاصطناعي لإجراء البحوث وتطوير منتجات جديدة وحل المشكلات المعقدة، والتوصل لحلول قد تؤثر في بعض سياسات الدول.
  • الأطباء والممرضات المدعومون بالذكاء الاصطناعي: سيستخدم المتخصصون في الرعاية الصحية الذكاء الاصطناعي لتشخيص الأمراض ووضع خطط العلاج وتقديم الرعاية المناسبة للمرضى، والتوصل لأجهزة أفضل للعناية بالمرضى.
  • خبراء الاستخدام الأخلاقي للذكاء الاصطناعي: سيكون هؤلاء الخبراء مسؤولين عن ضمان استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي بطريقة أخلاقية ومسؤولة.

وغيرهم الكثير والكثير من الوظائف المحتملة التي قد تظهر مستقبلا. ولذلك عليك الاستعداد لهذا التطور وأن تبدأ بتعلم استخدام الـ AI من الآن.

شاهد أيضًا 6 أدوات AI ذكاء اصطناعي لإنشاء صور عالية الجودة

كورس الذكاء الاصطناعي للمبتدئين | كورسات الذكاء الاصطناعي

الكورس الأول على منصة ألمنتور

كورسات الذكاء الاصطناعي

مقدم الدورة هو المهندس عمر المنير وهو الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة سيجما فيت للملابس الرياضية.
تم إعداد هذه الدورة التدريبية للتوعية حول الذكاء الاصطناعي وتعلم كيفية استخدامه، وتطبيق تقنياته المختلفة. مع التعرف على كيفية استخدام ChatGpt في أعمالك، والمزيد ستتعرف عليه من خلال محتوى الدورة.

ستتعرف في هذه الدورة على

  • تعريف ما هو الذكاء الاصطناعي والفرق بينه وبين الذكاء الاصطناعي التوليدي. كما سوف تكتشف كيف نشأت هذه التقنيات الذكية وكيف تطورت لتُحدث ضجة في عالمنا اليوم.
  • تحديد كيفية التواصل مع الذكاء الاصطناعي واكتشاف ما يمكنه أن يحدثه ومدى تأثيره على عالمنا مستقبلًا. بالإضافة إلى ذلك تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة بطريقة سهلة.
  • وصف الإمكانيات الفائقة التي يمكن أن يقوم بها الذكاء الاصطناعي، وكيفية التفاعل معها. كما ستتعلم استخدام الميزات والأدوات، وتطبيق الذكاء الاصطناعي في عالم الأعمال باستخدام الأمثلة.
  • المميز في الدورة هي أنها مجانية ومدتها ساعة واحدة فقط. كما يمكنك الحصول على شهادة إتمام الدورة.

الكورس الثاني على منصة ينفع

كورسات الذكاء الاصطناعي

مقدم الدورة هو نفسه المهندس عمر المنير، ويناقش هذا الكورس نفس المعلومات السابقة بكورس منصة ألمنتور

المميز في الدورة هي أنها مجانية ومدتها ساعة واحدة فقط. كما يمكنك الحصول على شهادة إتمام الدورة من منصة ينفع.

يمكنك التعرف أيضًا على كيفية إنشاء حساب على ChatGPT من هنا

بقلم: عبدالرحمن بلال