أهم 5 كورسات فى منصه إدراك

منصه إدراك هى أفضل منصه عربيه للتعليم الذاتى الأونلاين و المجانى و التى تهدف إلى نشر قيمه و أهميه التعليم الذاتى فى الوطن العربى ف شعارها هو ” أطلقنا إدراك لكى ندرك ما فاتنا، و ندرك المستقبل الذى يليق بنا و بتاريخنا و برساله بعثت إلينا بدأت بإقرأ ” و كذلك تم تأسيسها من قبل مؤسسه الملكة رانيا للتعليم و التنميه و يمكنك معرفه الكثير من المعلومات عن إدراك و كيفيه التسجيل بها من هنا و فى هذا المقال سنتحدث عن أهم خمس كورسات يجب أن تأخذهم و هم كالتالى:-

كورس إدراة و تنظيم الوقت و تمالك الضغوط:- 

تنظيم وقتك هو مسؤوليتك لكى تستطيع أن تدير حياتك بشكل صحيح و تحقيق أهدافك سواء اليوميه أو بعيده المدى ومن ثم ستتخلص من مشكلة ضيق الوقت و عدم القدرة على إنجاز مهامك ومن ثم ستستطيع أن توازن بين حياتك الشخصية و العمليه أو الدراسية و ستزداد إنتاجيتك.

كذلك يعد ذلك الكورس من أهم كورسات النجاح و تطوير الذات وفى هذا المساق ستتعلم مايلى:-

_ كيفيه تقليل الفوضى فى حياتك وزيادة التحكم بها من خلال تنظيم وقتك.

_ عدم المماطلة و تضييع الوقت.

_ أهم طرق زيادة إنتاجيتك و تحسين مستوى آدائك.

_ كيفيه إنجاز مهامك فى وقت أقل من خلال التخطيط السليم و تحديد الأولويات.

_ طرق التغلب على معوقات الإنتاجية.

_ تمالك الضغوط و السيطرة على التوتر و معيقات الراحة النفسية.

و يمكنك الحصول على هذا الكورس من هنا 


مهارات العمل الجماعى:- 

هى من أهم المهارات فى بيئة العمل و التى على أساسها يتوقف نجاح المؤسسة أو الشركة ومن ثم تحقيق أهدافها فالإتحاد قوة و الكثرة تغلب الشجاعه ومن أهم أسرار نجاح العمل الجماعى هى:-

_ الشعور بالإنتماء القوى للمجموعة.

_ إحترام آراء الآخرين .

_ فهم أهداف الفريق و المشاركه فى تحقيقها.

_ المشاركه فى حل أى مشكلة تواجه الفريق.

و هذا المساق يتحدث حول العمل الجماعى و أهميته و كيفيه التعامل مع الآخرين فى بيئة العمل، كذلك العمل الجماعى يساعدك على الإبتكار و الإبداع وأبدا فى هذا الكورس من هنا.



كورس اللغة الإنجليزية لمكان العمل:-

نعلم جميعاً مدى أهميه اللغة الإنجليزية فى بيئة العمل و أنها من أساسيات الكثير من الوظائف و هامة جدا فى التواصل بين الشركات مع بعضها البعض.

بالتالى فإن اللغة الإنجليزية عامل هام فى نجاح أى موظف و أى شركة .

وهذا المساق يلبى الم الإحتياجات و يستهدف الأشخاص ذو المهارات المتوسطة فى اللغة و يركز أيضاً على كيفيه التحدث بشكل فعال فى الهاتف و مع أسئلة الجمهور و كيفيه التعامل مع المشاكل التقنيه فى مؤتمر عبر الفيديو.

إستمتع بهذا المساق من هنا.




كورس كيفيه كتابه السيره الذاتيه:-

السيرة الذاتيه يجب أن تكون بمثابه ورقه رابحه لكل شخص متقدم لأى وظيفة فمن خلال كتابته لها جيداً ووفق أهم الشروط لها تزداد فرصته فى الحصول على تلك الوظيفة.

لذا يجب على كل شخص معرفه كيفيه كتابة سيرة ذاتية إحترافيه 

وهذا المساق يركز جيدا على ذلك وهل يمكنك إستخدام نموذج سيرة ذاتيه قد سبق إعداده من قبل؟

وكيف تقوم بتحديد أهدافك المهنيه ووضع إستراتيجيات تسويق فعاله ومن ثم معرفه كيفيه كتابة خطاب المقدمه و غيره 

كذلك يحتوى على أهم النصائح لكل شخص يبحث عن وظيفة و كيفيه مواكبه متغيرات سوق العمل و المنافسه الشديده به و يمكنك الإستفاده من هذا المساق من هنا.


كورس مهارات مقابله العمل:-

ألكثير من المتقدمين للوظيفة بهم المواصفات المطلوبه و المؤهلات الكافيه لكن قليلون من يستطيعون إجتياز المقابلة.

فهى حقا تحتاج إلى بعض المهارات الهامه مثل:- التحدث بطريقه لبقه و واضحه وبدون أى توتر و كذلك كيفيه إظهار نفسك جيداً و ما الذى يجعلك الشخص الأكثر إستحقاقاً لتلك الوظيفة دون الباقيين؟

لذلك فإن هذا المساق يركز جيداً على هذا الموضوع الهام بكل تفاصيلة حيث يوفر نموذج مقابلة عمل للمتعلم و يجعله يتصور مراحل المقابلة و الأسئلة المتوقعه و كيفيه إجابتها بشكل صحيح و آداب مقابلة العمل و أهم النصائح للقيام بمقابله عمل ناجحه.

فهى تعتبر الجسر الذى يفصل ما بين التقدم للوظيفة و الحصول عليها.







كما تبين فى هذا المقال فإن تلك المساقات هى من أهم مساقات منصه إدراك و التى يجب على كل شخص يسعى لتطوير نفسه أن يأخذهم جميعهم.