انتشر الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات و الخدمات بل و البعض أصبح يستغنى به في معظم المهام و منها الرسم بالذكاء الاصطناعي Midjourney 

 الرسم بالذكاء الاصطناعي Midjourney:

في الوقت الحالي أصبح مجال الذكاء الاصطناعي موجود بشكل كبير في كثير من الخدمات، و يرجع ذلك إلى توافر قوة معالجة موازية أسرع و أقوى من خلال معالجة آلاف الصور. 

و لأن جهاز الكمبيوتر قادرًا على التعرف على جوانب معينة من العالم و اتخاذ القرارات بطريقة تشبه تمامًا طريقة تفكير الإنسان.

كما  يقدم هذا فرصة لتعليم الآلات كيفية الرسم – من خلال مراقبة الصور والرسومات لأشياء حقيقية – حتى يكونوا مشاركين في عملية الرسم وليس مجرد ناسخة.

الرسم بالذكاء الإصطناعي  .

منذ فترة قصيرة انتشرت أداة على الإنترنت تستخدم الذكاء الصناعي للرسم، ليس مجرد نسخ أو تعديل بل يقوم بإنشاء صور جديدة من إبداع الذكاء الاصطناعي فقط عن طريق بعض الكلمات التي تكتبها له و تصف له الصورة التي تريدها. 

و بالأداة ستصل إلى النتيجة النهائية التي تريدها من دون الحاجة لأي تدخل منك. 

ما هو MidJourney؟ 

MidJourney هي أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي و يمكنها تحويل أي شيء تتخيله إلى عمل فني و في وقت قصير.

طريقة الرسم بالذكاء الاصطناعي:

لا بد من إنشاء حساب على Discor فقط قم بتحميل تطبيق Discor من متجر جوجل بلاي و من ثم قم بالتسجيل عليه من خلال رقم هاتفك أو من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك، و بعد ذلك تقوم بكتابة كود التفعيل الذي سوف تتلقاه على هاتفك أو البريد الإلكتروني على حسب ما سجلت به. 

و من ثم قم بكتابة اسم المستخدم و كلمة مرور جديدة و تاريخ ميلادك، و بعد ذلك افتح المتصفح من دون أن تغلق التطبيق و ابحث عن موقع Midjourney أو من خلال هذا الرابط و بالضغط عليه و سوف يحولك إلى تطبيق Discor مباشرةً.

و يمكن أن  تتيح لك الأداة الإشتراك الشهري مقابل 10 دولار و رسم 200 صورة، أو إشتراك مفتوح لأي عدد من الصور مقابل 30 دولار شهري .

بعد ذلك كل ما عليك هو أن تتخيل ما تريده و تكتبه ليظهر لك صورة حقيقية بما تخيلته و بذلك تكون حولت صورتك إلى افاتار من خلال أشهر موقع في تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانًا. 

هل يؤثر الرسم بالذكاء الاصطناعي على المصممين ؟

نعم من الممكن أن يؤثر الذكاء الاصطناعي بشكل ما على مصممي الجرافيك و الرسم الرقمي، ولكن هذا لا يعني أنه يلغي عمل المصممين. 

و لكن يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد في تخصيص الرسومات و التصميم وتحديد الألوان والأشكال و كذلك الأحجام المناسبة. 

كما يسهل العمل على مصممي الجرافيك. 

و هكذا تكون قد تعلمت كيفية الرسم بالذكاء الاصطناعي من خلال أداة Midjourney. 

أقرأ أيضًا مواقع الذكاء الإصطناعي في التصميم المعماري 

كتبته / سحر رأفت حماد