نصائح فعاله للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلية الخاصة بك

 نصائح فعاله للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلية الخاصة بك


منذ البداية ، يجب البحث عن أسباب استهلاك هذه الحزمة بسرعة ، ويحتاج المرء إلى العمل والمعالجة للحصول على تجربة استخدام أفضل. لذلك سنراجع اليوم 3 نصائح للمساعدة في التغلب على هذه المشكلة:


1- استخدام الأدوات المضمنة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

يمكن أن تساعدك الأدوات المضمنة في نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في معرفة التطبيق أو الجهاز الذي يستهلك معظم حزمة الإنترنت المنزلية الخاصة بك لأنه يمكنك تقليل استخدام التطبيق أو الجهاز والتوقف عن استخدامه مؤقتًا عند عدم استخدامه لتقليل استهلاك الحزمة. 


أولاً ، لنظام التشغيل Windows 10:

انتقل إلى الصفحة (الإعدادات) على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10. 

في مربع البحث أعلاه ، أدخل (استخدام البيانات). 

انقر فوق الخيار (نظرة عامة على استخدام البيانات). 

في قسم “الحالة” على الجانب الأيمن من الشاشة ، انقر فوق خيار “استخدام البيانات” الذي يظهر أسفل اسم الشبكة. 

سترى قائمة بالتطبيقات التي استخدمت معظم حزم الإنترنت في الشهر الماضي. 

ثانيًا ، في نظام التشغيل Mac OS: قم بتشغيل تطبيق Monitor Monitor. 

انقر فوق علامة التبويب الشبكة. 

هنا يمكنك معرفة التطبيقات التي تستهلك حزمة الويب الخاصة بك. 

2 – استخدام تطبيق لتشخيص شبكة Wi-Fi:

يمكن لتطبيقات تشخيص الشبكة المتخصصة مراقبة اتصالك بالإنترنت على أي جهاز أو أساس تطبيق ، حيث يمكنك استخدام تطبيق ، مثل: Little Snitch لمستخدمي Mac ، أو تطبيق GlassWire لـ مستخدمو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows للاطلاع على مزيد من التفاصيل حول التطبيقات التي تستهلك حزمة الإنترنت في منزلك. 


3 – تحقق من جهاز التوجيه الخاص بك:

في بعض الأحيان قد لا يكون العامل الذي أثر على استهلاك حزمة الإنترنت مرتبطًا بالكمبيوتر أو التطبيقات بشكل عام ، في هذه الحالة ، يمكنك استخدام تطبيق يراقب عمل جهاز التوجيه الخاص بك ويبلغك بذلك الأجهزة. أو التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من حزم الإنترنت في جهاز التوجيه. 


هناك العديد من التطبيقات المخصصة لمراقبة الراوتر ومنها: تطبيق (XFI) الذي يسمح لك بمعرفة استهلاك بيانات الإنترنت لكل جهاز خلال اليوم السابق ، ولكن تذكر أنه يجب عليك قضاء بعض الوقت في تثبيت التطبيق وإضافة الأجهزة سيؤدي ذلك إلى الاتصال بالشبكة للحصول على قراءة واضحة للأجهزة والتطبيقات كل على حدة.