تطبيقات بودكاست| أفضل 5 تطبيقات

ماهو البودكاست؟

البودكاست هو نوع من أنواع المحتوى الصوتى و ظهر منذ عام 2003 و فى مصر و الوطن العربى عام 2014 و حاز على تقدم و إقبال كبير فى آخر ثلاثة أعوام.

البودكاست هو إختصار لكلمتين هما Pod و تشير إلى شركة أبل i pod و Cast تشير إلى Broadcast و تعنى الإذاعة.

فهو إذاعة صوتيه متنقلة معك أينما كنت و يمكنك سماعها فى أى وقت تريد كما أنه من أفضل وسائل إستغلال أوقات فراغك فى سماع شئ مفيد فيمكنك سماعه فى المواصلات/ أثناء إنتظار شئ ما / أو أثناء القيام بالمهام المنزليه ” فأنا أيضاً اقوم بسماعه أثناء قيامى بمهام المنزل و ذلك لاستغلال وقتى بأفضل الطرق الممكنة و بدلاً من سماع أى شىء آخر غير مف مثل الأغانى”/ كذلك يمكنك سماعه أثناء ممارستك الرياضة.

وفى العموم فالبودكاست و سيلة مهمه جدا و فعالة فى التعلم و التطوير كما أن أكثر الدول إستخداماً له هى ” الولايات المتحدة الأمريكية” حيث يستمع له أكثر من 24 مليون شخص و ينشر له سنويا 256 مليون دولار للدعاية.

فقط يا عزيزى القارئ ضع سماعتك و إحظى بوقتٍ رائع فى سماع أى بودكاست تريدة وفى هذا المقال سنتحدث عن أهم 5 تطبيقات بودكاست و مميزاتهم.

Google Podcast:- 

_ يعتبر التطبيق الأول و الأهم و الأسهل فى الاستخدام بالإضافة إلى أنه متوافق مع نظام التشغيل Android و iOS 

_ تطبيق مجانى و يمكنك الاشتراك بجميع البودكاست به مجاناً.

_ عند فتح التطبيق لأول مره سيجعلك تختار الملفات الصوتيه المفضله لك و تحديد المواضيع التى تهمك حتى يقوم بإقتراح بودكاست مميز لك.

_ كذلك يوجد به قسم يسمى For you والذى يعرض حلقات جديدة من قنوات البودكاست التى سبق أن إشتركت بها و كذلك قائمه من الحلقات التى قمت بتنزيلها.

كذلك قالت جوجل أنها ستستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم توصيات أفضل للمستخدم وذلك إعتماداً على عادات الإستماع، بالتطبيق يتعرف على إهتمامات المستخدم و كذلك ستقوم بتوفير ميزة عرض نص البودكاست لحظياً بحيث يتمكن أى شخص غير قادر على الإستماع باستفاده من البودكاست و ذلك بالإعتماد على تقنيه تحويل الكلام إلى نص.

و ستقوم أيضاً بتوفير ترجمه للبودكاست بمجموعه من اللغات.

_ و من أهم المميزات أنه يمكنك تنزيل الحلقات و الإستماع إليها فى حاله عدم الإتصال بالإنترنت.

قم بتحميل التطبيق من هنا.



Spotify:-  

_ تطبيق سهل و مريح و يمكنك من الوصول إلى المحتوى مجاناً و ببساطة عن طريق التسجيل بإستخدام البريد الإلكتروني أو من خلال حساب الفيسبوك.

_ ليست كل خدمات التطبيق مجانيه ولكن الإستماع إلى البودكاست مجانى.

_ كذلك يمكنك إنشاء ألبوم بحيث تتمكن من السماع إليه فى عدم الإتصال بالإنترنت.

_ يمكنك تشغيل التطبيق أيضاً على الكمبيوتر.

حمل التطبيق من هنا.


Cast box:- 

تطبيق فريد من نوعه و مخصص فى البودكاست و يمكنك من نشر البودكاست من خلالة دون أن يكلفك أى رسوم و يتميز بواجهة جميلة و ذات طابع بسيط.

و يمكنك تحميله من هنا.


Podcast Go :- 

من التطبيقات المميزه فى البودكاست و يمكنك من خلاله الإستماع إلى آلاف البودكاست و باختلاف اللغات و كذلك يحتوى على أكثر من 300000 بودكاست مختلف. حمله من هنا.



Pocket Casts:-

منصه مجانيه قوية للبودكاست و ذات تصميم رائع و متعددة الأبعاد.

يمكنك تشغيله فى أى مكان سواء Android أو iOS 

حمله من هنا 



إقرأ أيضاً:-

أفضل 8 بودكاست عربى