ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf.
تغلب علي عادة القلق قبل أن يتغلب عليك القلق!

كتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf.

خلاصة كتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf. اذا كنت ترغب في معرفة أسباب القلق، و تريد أن تعرف كيف تتغلب عليه وتصبح سعيداً. لابد لك و أن تقرأ هذا الكتاب الرائع للمؤلف العالمي ديل كارنيجي . والذي حازت كتبه علي وسام أكثر الكتب مبيعا حول العالم. كما يطلق عليه لقب الأب الروحي للتدريب Training. وذلك لأنه من أفضل الشخصيات المؤثرة في الآخرين وساعد الكثير من الافراد علي تطوير ذواتهم وتنمية مهاراتهم لعيش حياة أفضل.

كما قام بكتابة بعض الكتب الرائعة في تطوير الذات self development. ومن أفضل مؤلفاته «كتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf». حيث يحتوي هذا الكتاب علي الوصفة السحرية لترك القلق وبداية حياة جديدة براحة بال وسلام نفسي. ومن ثم نقدم لك في مقالنا اليوم ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf بالإضافة إلى روابط تحميل مباشرة للكتاب. لذا لا تفوت قراءته للنهاية.

نبذة مختصرة عن كتاب دع القلق وابدأ الحياة:

كتاب دع القلق وابدأ الحياة .

يتكوّن كتاب How to Stop worrying and Start Living من 7 فصول. يتناول من خلالها المؤلف الرائع ديل أهم الوسائل التي تساعد الإنسان على تغيير حياته للأفضل. وذلك لكي يتمكن من عيش حياة سعيدة وهادئة. لذا سنقدم لك اليوم تلخيصا سريعا لأحد أهم أجزاء هذا الكتاب. والذي يتحدث عن حقائق أساسية عن القلق والاستمتاع بالحياة.

لماذا يعد هذا الكتاب من أفضل كتب تطوير الذات!

لأنه وبكل بساطة يعالج حقائق حول مشاعر الإنسان وأفكاره وكيف تؤثر علي حياته ب الإيجاب أو السلب. كما أنه يقدم أساليب عملية سهلة تطبيق، ومن ثم يساعدك في التغلب علي قلقك. ولذلك يعد من أفضل كتب تطوير الذات.

كما يعرض الكاتب بعض القصص لشخصيات مشهورة، يظهر بها مدي تأثير القلق علي حياتهم وكيف تغلبوا عليه وانطلقوا لعيش حياة أفضل . بالإضافة الي أنه يوضح لك عزيزي القارئ كيف تصبح سعيداً في حياتك الخاصة والعامة. لذلك أنصحك بتحميل الكتاب وقراءته كاملا وتطبيق كل ما تتعلمه في حياتك وستلاحظ فرقا واضحا.

ملخص الكتاب :

ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياة_ ديل كارنيجي.

ستجد في السطور التالية ملخص لما يحتويه كتاب ديل كارنيجي من أساليب عملية للتغلب علي القلق وعيش حياة أكثر راحة ورضا.

أولا: عش يومك فقط و أغلق الماضي ولا تفكر كثيرا بالمستقبل.

مع أول قاعدة نذكرها لك اليوم في ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياة وهي: “عش كل يوم بتفاصيله دون الالتفات لما مضى أو الانشغال بما هو آت”.

لا تسمح للماضي بأن يعكر حاضرك ويجعلك خائفا من المستقبل بل افعل ما يتطلبه يومك فقط. واعلم جيدا أن القلق يمكن التغلب عليه بسهولة لكن يحتاج لحكمة بالغة منك. بالإضافة إلي أن عدم التغلب عليه سيصيبك بالأمراض الجسدية والنفسية أيضاً. لذا حاول أن تعيش حاضرك دون الرجوع للماضي او القلق من المستقبل الذي يعطل حياتك.

اقرأ أيضا: ملخص كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية

ثانيا: كن واقعياً.

قدم ” ويلبس كاريير ” وصفة سحرية للتخلص من عادة القلق وهي كالتالي: اسأل نفسك: ما هو أسوأ ما يمكن أن يحدث؟. تقبل أسوأ الاحتمالات وهيء نفسك لذلك، ومن ثم أنقذ ما يمكن إنقاذه. اذا جاوبت على هذا السؤال بشكل صحيح في المشكلة التي تجعلك قلقا ومتوترا، ستجد نفسك تضخم الأمور بشكل مبالغ فيه. كما أن قلقك الزائد يجعلك تفكر بطريقة خاطئة في حل بعض الأمور.

ثالثا: كيف تكسر عادة القلق قبل أن تكسرك!

نتابع معك عزيزي القارئ ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf، حيث ذكر الكاتب 6 قواعد ذهبية للتخلص من القلق بشكل تام وهي كالتالي :

1- كن مشغولا بالأشياء المفيدة وابتعد عن تفاهات الأمور.

ومن الأشياء المفيدة لك ( الرياضة، وقراءة الكتب، والطعام الصحي، بالإضافة إلى النوم مبكرا. كما يجب عليك أن تمنع نفسك من الإنشغال ب مضيعات الوقت والامور التي تبعث السلبية والاحباط في النفوس. والنصيحة الذهبية هنا أن لا تترك نفسك لأوقات الفراغ.

2- لا تهتم بجميع الأمور، واجعل لك أولويات.

إذا اهتممت بالأمور التافهة ستصبح قلقا في جميع الأمور . مما يجعل من الصعب عليك أن تتخلص من كل هذا الضغط والقلق دفعة واحدة. كما ذكر ديل كارنيجي مثالاً رائعاً في هذا الأمر: حيث قال أن تناول شطيرة لحم رخيصة في جو يسوده الطمأنينة والأمان، خير من تناولها في جو يسوده العنف والابتذال.

3_ تقبل ما لا يمكنك تغييره وكن راضيا بما أنت عليه.

ذكر ديل كارنيجي أنه يجب عليك أن تختار أحد الأمرين: إما أن تنحني لتمر العاصفة بسلام، أو تتحمل وتتصدي للأمر بحزم وصلابة وحينها ستخسر الكثير. لذا من الضروري أن تعرف متي تواجه ومتي تنسحب وتحافظ علي سلامك.

ذو صلة: ملخص كتاب أول 20 ساعة لتعلم أي شئ.

5- قدر قيمة الشيء ولا تعطه أكثر من حجمه.

6- انس الماضي ولا ترهق نفسك بالتفكير كثيرا. ولا تنشغل في التفكير للمستقبل. والخوف من الغد وذلك لأنه لا أحد يعلم ماذا سيحدث غدا !. قم بالتركيز في يومك وحسب.

كما ذكر ديل كارنيجي عدة طرق أخرى للتغلب على القلق ومن أهمها: اشكر الله دائماً وتوكل عليه في كل أمورك وكن راضيا عن حياتك ووضعك الحالي. واختر أصدقائك بحرص . واهتم براحتك الجسدية أيضا. كما يجب أن تتناول الطعام الصحي لكي تتجنب حدوث مشاكل صحية لك أنت في غني عنها. بالإضافة إلي ان الصحة الجسدية والنفسية مرتبطان ببعضهما البعض ويؤثر كل منهما في الآخر.

شاهد بالفيديو ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf

يمكنك ي عزيزي مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة خلاصة كتاب (دع القلق وابدأ الحياة_ديل كارنيجي).

خلاصة الكتاب ببساطة.

خاتمة,

تناولنا في مقالنا اليوم ملخص لكتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf. ولكن أنصحك بتحميل الكتاب كاملا والاستمتاع بقراءته وقت فراغك. فقد يغير لك حياتك نحو الأفضل. اضغط هنا لتحميله الآن.